الاثنين، 18 يناير 2016

دعاء صلاة الاستخارة


دعاء صلاة الاستخارة الصحيحة مكتوبة

دعاء،صلاة،الاستخارة

 دعاء صلاة الاستخارة :

عن جابِرٍ رضيَ اللَّه عنه قال :
كانَ رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ في الأُمُور كُلِّهَا كما يعلمنا
السُّورَةِ منَ القُرْآنِ ، يَقُولُ إِذا هَمَّ أَحَدُكُمْ بالأمر ، فَليَركعْ رَكعتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الفرِيضَةِ ثم ليقُلْ : اللَّهُم إِني أَسْتَخِيرُكَ بعِلْمِكَ ، وأستقدِرُكَ بقُدْرِتك ، وأَسْأَلُكَ مِنْ فضْلِكَ العَظِيم ، فإِنَّكَ تَقْدِرُ ولا أَقْدِرُ ، وتعْلَمُ ولا أَعْلَمُ ، وَأَنتَ علاَّمُ الغُيُوبِ .
اللَّهُمَّ إِنْ كنْتَ تعْلَمُ أَنَّ هذا الأمرَ(ويسمي حاجته ) خَيْرٌ لي في دِيني وَمَعَاشي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قالَ : « عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِله »، فاقْدُرْهُ لي وَيَسِّرْهُ لي، ثمَّ بَارِكْ لي فِيهِ ، وَإِن كُنْتَ تعْلمُ أَنَّ هذَا الأَمْرَ شرٌّ لي في دِيني وَمَعاشي وَعَاقبةِ أَمَرِي أَو قال : « عَاجِل أَمري وآجِلهِ »، فاصْرِفهُ عَني ، وَاصْرفني عَنهُ، وَاقدُرْ لي الخَيْرَ حَيْثُ كانَ ، ثُمَّ رَضِّني بِهِ »
رواه البخاري


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة علوم و تقنيات 2014-2015 | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية

تصميم : مدونة علوم و تقنيات